Genius&sting

Genius&sting

Genius&sting
 
الرئيسيةمنتديات الصدقاءس .و .جشات العمالقةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البنات والرياضه العنيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتله البريئه
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1371
العمر : 25
العمل : لا تبكي علي انسان احببته وتركك ولكن ابكي علي انسان احبك وتركته
الحاله الاجتماعيه : بحبك مش هقول تاني وعايزك وانت عايزاني
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: البنات والرياضه العنيفة   2010-04-04, 5:03 pm

في الاونة الاخير ظاهرة جديدة وهي ممارسة الرياضة الخشنة من قبل الفتيات ولاسيما الغير متزوجات
فهذا الموضوع مهم لكل فتاة تمارس اي رياضة خشنة اذ عليها الحذر قد تسبب لها مشاكل وخيمة هي في غنى عنها
الا وهي عدم رغبتها للزواج ...وامراض اخرى نسأل الله العافية منها ...

قصة احد الفتيات تثبت ان اغلبية الفتيات اللاتي يمارسن انواع الرياضة الخشنة يشعرن بالخوف من الرجال
في حالة اغتصابهن او حتى التحرش بالكلام ..لذلك يرون ان الدفاع عن انفسهن هو الحل ...
ولكن لم يدركن انهن يحلن المشكلة بمشكلة اخرى اكبر منها ...

اختي المسلمة احذري من هذه الرياضات الخشنة لانها تفقدك انوثتك ورقتك ونعومتك ...
فلا الحجم الضخم هو الحل في حمايتك ....

ما أكثر الدعوات الى أن تمارس المرأة الرياضات المختلفة، والزعم بأنها ضرورية لصحة المرأة حتى صاروا يبثون برامج في بعض محطات التلفزيون توجه النساء الى ممارسة تمارين رياضية اشبها الى كونها خشنة.

حتى ألعاب الكرة المختلفة مثل كرة القدم والسلة والطائرة وغيرها، جعلوا لها فرقاً نسائية تشارك في دورات رياضية محلية واقليمية وعالمية.

فهل المرأة في حاجة حقاً الى هذه الرياضات؟ وهل تفيد صحتها فعلاً؟ لنقرأ معاً بعض ما جاء في تقارير ودراسات طبية عن أضرار ممارسة بعض الرياضات على صحة المرأة.


تقتل الأنوثة وتفقد العذرية


وحذرت اختصاصية نساء وولادة الدكتورة حنان محمد علي من ممارسة الفتيات والنساء للرياضة العنيفة كالكاراتيه والملاكمة وبعض ألعاب القوى وقالت انها تؤدي الى قتل انوثتهن وتغيير التكوين العضوي لهن. وقالت انه لا يصح ان تنساق المرأة وراء التشبه بالرجال في ممارسة الرياضة العنيفة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للأنثى والتكوين العضوي لها، وتحدث تضخماً في عضلات الصدر والكتف والساق وبالتالي يصبح الشكل الأنثوي أقرب الى الذكورةوتنصح الدكتورة حنان اللائي لم يتزوجن بالبعد عن الألعاب العنيفة لأنها قد تضر بالعذرية عن طريق ضربة في الحوض او حركة عنيفة عند فتح الساقين، كما أنها قد تؤثر تأثيراً ضار على الناحية التناسلية.


فريق من الأطباء بجامعة أوريغان الامريكية توصل الى نتائج مهمة خلال المؤتمر السنوي للاخصاب بالولايات المتحدة.

فقد أعلن هؤلاء العلماء ان ممارسة الجري لمسافات طويلة يمكن ان تؤثر في النساء تأثيراً سيئاً إذ تبين ان نسبة كبيرة من النساء اللواتي يمارسن هذه الرياضة بصفة منتظمة يتعرضن لخطر انقطاع الطمث الشهري خلال مرحلة مبكرة من العمر. كما أنهن يصبحن اكثر من غيرهن عرضة للاصابة بسرطان الثدي نتيجة لحدوث بعض الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر بصفة خاصة على افراز هرمون البروجستون الذي يمنع من الاصابة بهذا المرض الخطير.

ومن ناحية أخرى فان ممارسة هذه الرياضة يمكن ان تؤثر على افراز الهرمونات الجنسية الأمر الذي يؤدي بدوره الى إعاقة عملية الإباضة - أي خروج البويضة من المبيض - وبالتالي يحول دون تحقيق حلم الإنجاب

أكد اختصاصيو الطب الرياضي ان النساء والفتيات اللاتي يمارسن الرياضة الخشنة يكن عرضة للاصابة بثلاث مشكلات طبية هى: اضطرابات التغذية، ومواعيد الدورة الشهرية ونخر العظام.

لقد لوحظ ان عدداً كبيراً من الرياضيات يتعرضن للاصابة بمرض الانوركسيا - الجوع الاختياري - البوليميا - التهام الطعام بشكل مبالغ فيه - التقيؤ.

والمشكلة الثانية التي تتعرض لها الرياضيات هى اضطرابات الدورة الشهرية، وتتراوح بين اختلاف مواعيدها الى انقطاعها التام، وهو ما يفسره الخبراء بأنه نتيجة طبيعية لبذل مجهود عنيف يشعر الجسم معه بعدم قدرته على استضافة جنين فيبدأ في اغلاق أوابه.والمشكلة الثالثة التي يحذر منها الاختصاصيون في جامعة كاليفورنيا هى نخر العظام المبكر

عواقب ضارة على الجهاز التناسلي


وينقل الشيخ العالم محمد الغزالي يرحمه الله دراسة نشرتها جريدة «الهيرالد تربيون» الدولية في عددها رقم 32650 الصادر بتاريخ 16/2/1988 فقد قامت الدكتورة روز فريش استاذة الصحة العامة بجامعة هارفارد بدراسة أجرتها على 5398 امرأة تتراوح اعمارهن ما بين 21 - 80 عاما وتقدمت بنتائج هذا البحث الى الاجتماع السنوي للجمعية الامريكية لتقدم العلوم وخلصت من دراستها الى النتائج الآتية:

- تصاب اللاعبات الرياضيات باضطراب في الدورة الطمثية

تسبب السرطان


وقد أظهرت الدراسة ان 2622 امرأة ممن كن يمارسن الألعاب الرياضية قد بدت عليهن أعراض السرطان، وخاصة سرطان الثدي وسرطان الجهاز التناسلي وداء السكري، في مقابل القسم الآخر من النساء وعدده 2776 لم تظهر عليهن هذه الأعراض.

بينت دراسة جامعة هارفارد، اضافة الى دراسة اخرى أجرتها جامعة «البرتا» أن الأعمال البدنية التي تمارسها المرأة تؤثر جداً في انتاج «الاستروجينات» التي تتحكم في الانجاب لدى المرأة.

- اشارت هذه الدراسة مع أخرى مماثلة أجرتها جامعة كندية الى أن النساء اللواتي يمارسن الأعمال المجهدة يصبن باضطراب الاخصاب حتى لو استمر الطمث لديهن على وضعه النظامي


الرياضة تمزق عضلات الفتيات ومفاصلهن 6 أضعاف الفتيان


منظمة نسائية تحذر من أخطار الرياضة

ولقد أدركت منظمة اسلامية نسائية في اندونيسيا خطورة تلك الرياضات العنيفة فدعت المسؤولين الى أن تحظر على النساء ممارسة انواع الرياضة الخشنة التي تؤدي إلى تنمية العضلات لأنها مخالفة للطبيعة.

وقالت المسؤولة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها ان المنظمة كتبت الى وزيري الدين والرياضة طالبة اليهما فرض حظر على ممارسة النساء انواعا من الرياضة بينها المصارعة والملاكمة ورفع الأثقال وكرة القدم.


وقالت: لن أرضى ان يتزوج ابني امرأة تمارس أنواعاً خشنة من الرياضة.

وتجدر الاشارة الى أن في اندونيسيا مايزيد على مئة ناد نسائي لكرة القدم

وهناك دراسة علمية أخرى أجراها جراحون من مدرسة روبرت وود جونسون الطبية الأمريكية تشير الى أن عدد النساء اللواتي تجرى لهن عمليات في الركبة تضاعف خلال عشر سنوات، وأن اكثر من نصف الذين تجرى لهم هذه العمليات من النساء.

وقال الطبيب ستيوارت سبرنجر الاختصاصي في علاج تشوهات العظام والعضلات من معهد امراض المفاصل في نيويورك ان ركب النساء لا تحتمل سوى 35 أو 40 عاما من العمل المرهق رغم ان متوسط اعمار النساء يصل حالياً الى 80 عاماً.

وأوضحت الدراسة ان الفتيات يصبن بآلام أو تمزقات في العضلات والمفاصل اكثر بست مرات من الفتيات في الأشهر الثلاثة الأولى للتدريبات الرياضية.

وفي دراسة أجريت على لاعبي فريق جامعي لكرة السلة تبين ان اصابة اللاعبات كانت اكثر من 60% وانهن احتجن وقتاً أطول للشفاء كما تطلب الأمر تدخلا جراحياً بنسبة أكبر


الرياضة الخشنة تفقدك شيئا من جمالك !!!

بثور وبقع حمراء

وتحت عنوان «الرياضة تشوهك» نشرت صحيفة يومية كويتية دراسة تحدثت عن الآثار السلبية للرياضة على جمال المرأة وشكلها فذكرت ان ممارسة المرأة للرياضة قد تلحق بها أضراراً كثيرة.

تقول الدراسة ان بثوراً تتجمع على الجبين والظهر والردفين نتيجة ممارسة الرياضة و خصوصا البشرة الدهنية . ومن الممكن جداً أن تظهر بقع حمراء على الساقين ويغدو لون اصبع القدم الكبير أسود، وقد تشعر المرأة بحكة شديدة ومتواصلة في الأذن,وصداع نصفي .

وتضيف الدراسة وفقاً للعديد من آراء اختصاصي امراض الجلد فان المظاهر الثانوية المتعلقة بممارسة التمرينات الرياضية، كالعرق والاحتكاك وارتداء ملابس ضيقة يمكن ان تكون ذات تأثير سلبي على جمال المرأة.












القاتلة البريئة

Genius&stinghttp://yes-love-yes.yoo7.com/forum.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنات والرياضه العنيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Genius&sting :: YES_LOVE الصحة والابراج :: منتدى الطب و الصحة-
انتقل الى: